أخبار وتقارير

مصدر: علي محسن مازال في السعودية ينتظر موافقة أحد الأمراء الكبار على مقابلته

يمنات – الشارع
قال ل”الشارع” مصدر عسكري مقرب من اللواء علي محسن الاحمر ، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الامن والدفاع ، ان الاخير مازال حتى امس في السعودية التي وصلها الاثنين الماضي الا انه لقي استقبالا سعوديا فاترا اذ لم يقابله العاهل السعودي او ولي عهده ، كما جرت العادة ، بل الامير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص للملك عبد الله.
واوضح المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه ان اللواء الاحمر مازال في مدينة مكة ، بانتظار موافقة احد المسؤولين السعوديين الكبار على مقابلته مشيرا الى انه يبذل جهودا كبيرة كي يتمكن من ذلك ، بهدف ازالة اللبس الذي اصاب علاقته مع المملكة بحالة من الجفاء والتوتر على خلفية الموقف السعودي الاخير من جماعة الاخوان المسلمين التي يربط الاحمر بعلاقة تحالف وثيقة معها.
وذكر المصدر ان اللواء الاحمر لم يتمكن الاسبوع الماضي من مقابلة الملك عبد الله بن عبد العزيز ، حيث ابلغه مسؤول في مراسيم الديوان الملكي ان الملك لن يتمكن من مقابلته ، كون صحته لا تسمح بذلك.
وافاد المصدر بان مسؤول المراسيم السعودي طلب من علي محسن الانتظار في دار الضيافة، ثم تم ابلاغه ان الملك كلف الامير مقرن باستقباله واستلام الرسالة منه وسيتم التواصل بشأنها معه ، او مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ، الذي قالت وكالة سبأ الحكومية ان الاحمر توجه الى السعودية حاملا رسالة منه الى الملك.
وفيما قال مصدر سياسي مطلع للصحيفة ان علي محسن مازال في السعودية تلبية لدعوات ضيافة من تجار يمنيين هناك ، قال المصدر العسكري ان علي محسن مازال يبذل جهودا لدى عدد من اصدقائه الامراء السعوديين بما يمكنه من مقابلة مسؤول سعودي رفيع لتوضيح الصورة له وازالة اللبس الذي اصاب علاقته بالمملكة.
وارجع المصدر سبب عدم تمكن اللواء الاحمر من مقابلة الملك او ولي عهده الى ان زيارته الى المملكة جاءت في وقت غير مناسب ؛ كون المسؤولين السعوديين مشغولين بالملفين السوري والمصري ، اضافة الى انهم مستاؤون من موقف الاخوان في اليمن ، التي لم تسمح للرئيس هادي الشهر الماضي بإصدار بيان يؤيد فيه موقف الملك بشأن مصر.
واذا اكد المصدر ان هذه هي المرة الاولى التي لا يتمكن فيها الاحمر من مقابلة الملك السعودي او ولي عهده ، قال ان المعلومات لديه تؤكد ان اللواء علي محسن منزعج من طريقة الاستقبال التي استقبل بها.
وقال المصدر : في السابق كان علي محسن يحظى باستقبال سعودي كبير في اي زيارة له الى المملكة ، ويقيم الملك او ولي عهده مادبة عشاء على شرفه وكان يتمكن من لقاء كل قيادات الصف للاول في الاسرة الحاكمة السعودية .
وافاد المصدر بانه لا توجد لديه معلومات عن موعد عودة اللواء الاحمر الى اليمن.
وذكر المصدر ان الاعلان عن الزيارة تم في وكالة سبأ بعد لقاء علي محسن الاربعاء بالأمير مقرن بن عبد العزيز مرجعا التغيير في الموقف السعودي تجاه تجاه الاحمر الى علاقة الاخير بجماعة الاخوان في اليمن .
واوضح المصدر ان السعودية تسلمت ملفا امنيا سريا من احد حلفائها في اليمن قدم فيه معلومات عن نشاط جماعة اخوان اليمن طيلة فترة حكم علي عبدالله صالح وارتباط علي محسن بهذه الجماعة ، وعلي محسن امام مهمة حاسمة لتصحيح علاقته بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى